زواج المسلمة

الزواج هو الوحدة  لروحين اجتمعا قبل وقت طويل من ولادتهما في هذا العالم المؤقت.  وهذا داخل في القدر لذا يجب على المسلم أو المسلمة الصبر حتى يكون قادر على الإنفاق . يتم الانتهاء من الزواج من خلال احتفالات مختلفة تحت إشراف  (إمام مسلم)يختلف إسمه على حسب البلدان العربية. القران للزوجين في المستقبل.ولا يأخر زواج أحد إلا لحكمة ربانيه يعلمها الله












حفل الزواج في الهند 
لنلقي نظرة للزواج في بلد متعدد الديانات
زواج المسلمون في الهند

الحب الحقيقي ينطوي على مساعدة بعضهم البعض يبلغ جنة!

الإسلام هو أحد الديانات البارزة على هذا الكوكب حيث يوجد أكثر من 1.6 مليار من المصلين المتحمسين للدين. الزواج هو جزء حيوي من الدين الإسلامي ويخضع للقرآن الكريم باعتباره أحد المسؤوليات الرئيسية للمسلم. يسمح للمسلم بالدفاع عن الإسلام ونشره من خلال عائلته والأجيال القادمة. تتباين عادات الأعراس المسلمة اعتمادًا كبيرًا على الدول والأقاليم ، ولكن في جوهرها ، يبقى احتفال " الزواج" كما هو. في الهند ، أكثر من 172 مليون شخص يتبع طقوس الزواج الإسلامي الأسطورية التي هي مزيج فريد من الطقوس الإسلامية التقليدية ، فضلاً عن تعديل الطقوس الموجودة مسبقًا في شبه القارة الهندية متعددة الثقافات. دعونا نلقي نظرة على الطقوس المتنوعة لزفاف مسلم.

طقوس ما قبل الزفاف

– الزيجات المدبرة شائعة بين المسلمين الهنود وعادة ما يتم البحث عن المقابلة داخل نفس الفصيل والهويات الدينية. بمجرد أن تتم تسوية المقابلة من قِبل العائلات التي تعتبر بعضها متوافقًا ، يُقترح على المسؤول الديني أو إمام المسجد القريب تقديم صلاة خاصة حيث يسعى للحصول على إذن من الله من أجل الاتحاد المقترح ويطلب منه أن يبارك الزوج المستقبلي . هذا يدل على الإعلان الرسمي للزواج للمجتمع.
-  والدة العريس ، في يوم ملائم ، تزور منزل العروس حاملاً الهدايا والحلويات. كما أنها تقدم عملة ذهبية أو فضية داخل وشاح حريري تثبت حول معصمي صهرتها في المستقبل. هذا الحفل يعني موافقة رسمية من العروس في عائلتها في المستقبل.
 يحدد حفل الخطوبة الدقيق بين العروس والعريس وعائلاتهم. يجتمع الزملاء المقربون والأقارب من العائلتين في موعد محدد مسبقًا لمراقبة حلقات تبادل العريس والعروس. كل عائلة تستمتع بالعكس من خلال تقديم الحلويات والفواكه الجافة والفواكه والملابس النقدية في بعض الأحيان. هذا الحفل يختم بشكل رسمي الغرض من حفل الزفاف بين العائلتين والعروس والعريس معترف بهما لبعضهما البعض في تصورات المجتمع.
 - هذا هو بلا شك طقوس عززت ضمن ممارسات الزواج الإسلامي في الهند. قبل يوم أو يومين من الاحتفال الدقيق، ترتدي العروس أزياء زرقاء. يتم استخدام عجينة مكونة من الكركم وخشب الصندل وماء الورد في وجه العروس ونخيلها وأرجلها. تتجمع سيدات العائلة للمشاركة في حدث ممتع ومليء بالمرح. يأخذون تحولهم في استخدام معجون للعروس وبعضهم البعض. بعد الانتهاء من استخدام معجون الكركم ، تستمر العروس في الاستحمام. بعد مانجه ، لا يُسمح للعروس بمغادرة المنزل حتى يوم زواجها. ويلاحظ الحدث نفسه أيضا في منزل العريس أيضا.
موقع قران - عرائس مسلمات من الشرق الأوسط والهند - باكستانية تشهد حفلًا متقنًا بما في ذلك عجينة الحناء التي عُرفت باسم موقع قران. إنه مرة أخرى أداء مرتكز على النساء ، حيث تتجمع سيدات الأسرة حول العروس في المساء قبل الزواج. تم تكليف السيدة الأكثر دراماتيكية في الأسرة بمهمة استخدام عجينة الحناء في تصاميم مختلفة ومعقدة على يدي العروس وقدميها. في الوقت الحاضر ، يتم توظيف مهنيين مهندي مدربين أيضًا للقيام بهذه المهمة. من الشائع أن يتم تضمين الأحرف الأولى من العريس داخل أنماط الحناء التي يجب أن يتعرف عليها العروس في الليلة الأولى. أعضاء إضافية من المجموعة أيضا الحصول على أيديهم مزينة الحناء.
 - طوال طقوس ما قبل الزفاف هذه ، يزور أعضاء من بيت العريس مكان العروس حاملين هدايا لها من أهل زوجتها المحتملين. بالتزامن مع هذه الهدايا من الحلويات والفواكه وغيرها ، يتم إرسال معدات الزفاف التي يتم ارتداؤها يوم الزفاف . يتم إرسال المصاحبة للحلي ، والحلي المطابقة وغيرها من الملحقات.


ملابس الزواج

عادة ، يرتدي العريسون المسلمون كورتا بيجاما أو كورتا مع الكوريدار. لا يوجد حد عام للون باستثناء اللون الأسود ، والذي يُعرف بأنه لون الحداد بين المسلمين. بشكل عام ، يتم تخيل نوع من أعمال التطريز على الكورتا لجعل هذا النوع من الزواج يشعر. في هذه الأيام ، ينجذب العريس المسلمون أكثر فأكثر إلى ارتداء شيرواني أو شكل آخر من أشكال الملابس الهندية الغربية المخلوطة مع بيجاما شريدار. الشيروانيس بشكل عام مزين بشكل معقد ومقطع بذكاء. يرتدي العريس قطعًا معينة من الحلي في ملابسه مثل قلادات من الذهب وخواتم الإصبع وربما زينة للرجال. نادراً ما يرتدي ملابس رسمية مثل الزي أو البدلة الرسمية بالأحذية الاحتفالية. مع شرواني أو كورتاس ، يرتدي العريس عادة الصنادل أو أحذية ناجراي.

يتم وصف زي الزواج للعروس المسلمة بدقة شديدة في القرآن الكريم. في أي حال ، فإن وجهها ويديها فقط هما اللذان يجب أن يكونا مرئيًا للجمهور وعليها ارتداء ملابس لائقة. Salwar Kameez هي الاختيار الأفضل للعرائس المسلمات عندما تصل إلى ملابس الزواج. بصرف النظر عن Salwar Kameez ، فإن saree أو Sharara هي أيضًا خيارات جذابة جدًا. يجب أن يكون لدى Salwar Kameez خيط للرقبة مناسب وفتحة لإخفاء رأس العروس في جميع الأوقات. من المسلم به أن الأخضر هو اللون الأكثر ملاءمة في الإسلام ، كما أن تروس الزفاف باللون الأخضر هي الأكثر انتشارًا. يشتمل الزي أيضًا على تطريزات زاري معقدة وأعمال ميتة وأنماط. يجب على العروس المسلمة أن تستخدم حلقة أنف على الجانب الأيمن من وجهها تتطلب استبدالها بدبوس أنف بعد إرفاقها.