5 أفضل أغذية لنمو دماغ الصغار

تعرفي على أفضل 5 أغذية لطفلك الصغير لنمو وتطوير الدماغ للأطفال 


يتطور الأطفال باستمرار ، سواء كانوا نائمين أو يلعبون. ما يأكلونه مهم للغاية ، لأنه يؤثر على نموهم ، بما في ذلك نمو الدماغ. إنه يؤثر على مدى سرعة التقاطهم وتعلم الأشياء البسيطة مثل الأطفال الصغار. عندما يبدأ طفلك الصغير في الذهاب إلى المدرسة ، فإن ما يأكله يؤثر على تركيزه ومهاراته المعرفية.

لذلك يجب طهي وتقديم وجبات صحية ومتوازنة فقط لطفلك. فيما يلي بعض من أفضل الأطعمة الدماغية للأطفال الصغار و التي تعتبر حيوية لتطورهم العام:

خضرة

الخضر الورقية هي من بين أكثر الأطعمة المغذية في العالم. إنها مليئة بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تلعب جميعها دوراً في التنمية الصحية ، بما في ذلك الدماغ. لن يكون من السهل تقديم الخضرة الورقية البسيطة (كما هو الحال في السلطة) لمعظم الأطفال ، ولكن هناك العديد من الطرق لدمجها في وجبات الطعام لجعلها معتمدة من قبل الأطفال.

جرب إخفائها في العصائر اللذيذة لتناول وجبة خفيفة صحية أو يمكنك إضافتها في العجة أو في اللازانيا. الاحتمالات لا حصر لها!

تفاح

تفاحة في اليوم تبقي الطبيب بعيدًا - هذا صحيح! وأنت تعرف ماذا يفعل التفاح؟ أنه يساعد على تعزيز نمو الدماغ! يحتوي التفاح على مضادات الأكسدة التي تسمى كيرسيتين والتي تساعد في مكافحة انخفاض المهارات العقلية.

هذه الفاكهة العجيبة هي دائمًا شيء جيد يمكن الوصول إليه في حالة شعور طفلك بالركود أو الرغبة في تناول الحلوى!

بيض

البيض شديد التنوع ، مما يجعله محبوبًا بسهولة من قبل الأطفال. الشيء الجيد هو أن العناصر الغذائية والبروتين التي تحتويها البيضة تساعد في تحسين التركيز عند الأطفال. بصرف النظر عن المقلية ، تقديم البيض بطرق متنوعة! حاول صنع سندويش سلطة البيض أو طي البيض المخفوق في خبز التورتيا الكامل المحبوب. فقط كن مبدعا!

سمك

الأحماض الدهنية أوميغا 3 جيدة جدا لنمو الدماغ - فهي تساعد على منع فقدان الذاكرة وتعزيز الوظيفة العقلية. السردين وسمك السلمون وسمك التونة كلها مصادر ممتازة للأوميغا 3.

قم بإعداد سندويش سمك التونة أو أصابع السمك أو سندويشات التاكو أو يقدمها مشوية ودعي طفلك الصغير يختار !

زبادي يوناني

الزبادي اليوناني كامل الدسم ، والذي يحتوي على المزيد من البروتين مقارنة باللبن الزبادي الآخر ، مفيد للغاية للدماغ. الدهون الجيدة ضرورية لنمو الدماغ والزبادي اليوناني يساعد في الحفاظ على خلايا الدماغ في حالة جيدة!

قم بتعبئة الزبادي اليوناني في صندوق الغداء الخاص به ولمزيد من اللذة واللون ، أضف وجبة من الحبوب أو العنب البري معها!

قم بتضمين أفضل 5 أطعمة دماغية للأطفال الصغار و بانتظام من أجل تحسين صحة الدماغ طفلك!